بدء أعمال لجنة تحكيم البحوث الإقتصادية المشاركة في جائزة يوسف بن أحمد كانو

(المنامة، 17 يوليو 2023) بدء أعمال لجنة تحكيم البحوث الإقتصادية المشاركة في جائزة يوسف بن أحمد كانو

 

(المنامة، 1 أغسطس 2023م) أعلنت جائزة يوسف بن أحمد كانو بدء أعمال لجنة تحكيم البحوث الإقتصادية المشاركة في الدورة الحادية عشرة لجائزة يوسف بن أحمد كانو التي تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر 2023م. كما أكدت الجائزة أن لجنة التحكيم إستلمت البحوث التي إجتازت مرحلة الفرز الأولي و ستقوم بتقيمها بناء على أحدث المعايير و الممارسات الأكاديمية لتقييم البحوث العلمية.

و من جانبه أكد الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو أن لجنة تحكيم البحوث الإقتصادية تضم نخبة من المختصين و ذوي الخبرة في المجال الإقتصادي من عدة دول عربية تمت الإستعانة بهم لضمان جودة عملية تقييم البحوث. و أعرب كانو عن ثقته بإمكانيات أعضاء لجنة التحكيم في تحديد البحث الفائز الذي يستحق المكافأة النقدية المرصودة للجائزة.

و يتمحور موضوع مسابقة المجال الإقتصادي لجائزة يوسف بن أحمد كانو حول جائحة كورونا و التعافي الإقتصادي و ذلك لتوثيق فترة جائحة كورونا بإسلوب علمي سليم و لتحديد تبعات الجائحة على إقتصاد العالم بشكل عام و إقتصاديات الدول العربية بشكل خاص و كذلك للتعرف عن طريق البحث و التحليل على الدول التي تمكنت من تجاوز آثار الجائحة إقتصادياً. و خصصت جائزة يوسف بن أحمد كانو في دورتها الحادية عشرة مبلغ 30 ألف دولار للبحث الفائز في مسابقة المجال الإقتصادي.

 

و أطلقت جائزة يوسف بن أحمد كانو في الدورة الحادية عشرة مسابقات في مجال الإقتصاد و البحث العلمي الجامعي و الفن التشكيلي و يبلغ مجموع جوائز المسابقات 74 ألف دولاراً أمريكياً ستكون من نصيب الفائزين في المراكز الأولى في كل مسابقة. و تأتي الجائزة من ضمن مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الإجتماعية و تحرص على تشجيع التميز في العلوم و البحوث العلمية و الإبداع في الثقافة و الفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية. 


اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا